| الصورة الرابعة | |
|
+5قمر الليل فـ♥ـارسة الـ♥ـنور اماني صبا دموع لونتها الحياه ملكة الاحساس 9 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ملكة الاحساس عضو جديد
عدد المساهمات : 14 نقاط : 4576 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 06/06/2012 العمر : 31 الموقع : https://abood-wissam.roo7.biz/
| موضوع: الصورة الرابعة الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:18 pm | |
| ههههههههههه يلا لشووف علقووو | |
|
| |
دموع لونتها الحياه &المديرون&
عدد المساهمات : 536 نقاط : 5713 السٌّمعَة : 1 تاريخ التسجيل : 14/11/2011 العمر : 28 الموقع : فلسطين
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:24 pm | |
| ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله مضحكة هههههههههه | |
|
| |
اماني صبا عضو فعال
عدد المساهمات : 71 نقاط : 4533 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 07/09/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:27 pm | |
| ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عنجد الي بتتعب فيه حلو كتير يسلمو ننتظر المزيد[i] | |
|
| |
فـ♥ـارسة الـ♥ـنور عضو جديد
عدد المساهمات : 41 نقاط : 4500 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 09/09/2012 العمر : 29 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الجمعة سبتمبر 21, 2012 12:34 am | |
| ههههههههههههههه حلوة والله | |
|
| |
قمر الليل عضو جديد
عدد المساهمات : 23 نقاط : 4466 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 22/09/2012 الموقع : عماااان
| موضوع: رد: الصورة الرابعة السبت سبتمبر 22, 2012 9:22 pm | |
| هههههههههههههه حلوووه ههه
يسسلمووووو | |
|
| |
*نداء*@ملكة السعادة@ مشرف اقسام
عدد المساهمات : 479 نقاط : 4981 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/08/2012 العمر : 23 الموقع : سبحان الله
| |
| |
اماني صبا عضو فعال
عدد المساهمات : 71 نقاط : 4533 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 07/09/2012 العمر : 27
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الأحد سبتمبر 23, 2012 6:29 pm | |
| يا حرام المسلسلان التركية اخدو عقولنا وعقول اناس فاللهم اهدينا ولطف بنا | |
|
| |
القلب الحنون عضو فعال
عدد المساهمات : 54 نقاط : 4582 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/08/2012
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 2:46 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
حكم مشاهدة المسلسلات التركية أن أول مسلسل تركي "إكليل الورد" بثته القنوات العربية لم ينل الشهرة الكافية، مر بدون إحداث ضجة تذكر ورسا بهدوء على شاشات القنوات الفضائية العربية، لكن مع ظهور مسلسل "نور" ببطليه "مهند" و"نور"، انقلبت الأوضاع، وصارت قصة المسلسل محط اهتمام البيوت العربية، يعلن موعد بث الحلقة منه حالة طوارئ في المنزل، فالكل يأخذ موضعه المعتاد وتشرئب الأعناق لمتابعة أحداث السلسلة التي نجحت في المزج بين قوة السيناريو واستخدام العاطفة واللعب بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوظيف مظاهر الحضارة والرقي في اختيار الأثاث والأزياء، فتناسلت بعده المسلسلات التركية معلنة تفوقها على الدراما السورية والمصرية وحتى المسلسلات المكسيكية. نجاح الدراما التركية لم ينزل بردا وسلاما على كافة مكونات المجتمع العربي، فعكس الأسر والعائلات التي تعلقت بها وصارت تضبط مواعدها حسب برمجة هذه المسلسلات، وعكس القنوات الفضائية التي تنافست على بث آخر المسلسلات، تنافس الشيوخ والمفتون في إصدار الفتاوى المحرمة لمشاهد مسلسلات "منحطة ومنحلة"، حسب فتوى مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، بحق مسلسل نور، إبان صدوره على قناة (إم بي سي)، الذي لم يتوقف عند هذا الحد بل ذهب إلى الجزم بأن "أي محطة تبثه تكون قد أعلنت الحرب على الله ورسوله". شيوخ آخرون اعتبروا في فتواهم هذه المسلسلات "مسلسلات إجرامية خبيثة وضالة وضارة ومؤذية ومفسدة، لا يجوز النظر إليها ولا مشاهدتها، ففيها الشر والبلاء وهدم الأخلاق ومحاربة الفضائل" وآخرون ذهبوا إلى القول إنها "تدعو إلى الرذيلة وتحبذها وتنصرها وتؤيدها وتنشر أسبابها"، وآخرون أكدوا أنها "خطر على قيم المجتمع الإسلامي وأخلاقياته، وهي من المحرمات"، وزادوا أن "من الواجب تحصين المجتمع منها"، فعلى العلماء حسب فتاوى متطابقة لعدد من شيوخ العالم الإسلامي "توعية المجتمع بخطورة هذه المسلسلات، وعلى الأسرة مراقبة أبنائها وما يشاهدونه من أعمال وتوجيههم نحو الأفضل، وتحذيرهم من الأعمال التي تنعكس سلباً على أخلاقهم وقيم دينهم".
دعوات إصلاحية دعوة نوجهها إلى أولياء الأمور أن يتقوا الله في أبنائهم وزوجاتهم بمنعهم من متابعة تلك الحلقات الخطيرة على قيمنا وديننا وأخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا.
وعلى ولاة الأمر والدعاة والمشايخ أن يفضحوا تلك الأفكار والأهداف وأن يحذروا منها لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه؛ وذلك أضعف الإيمان» [رواه مسلم].
إنه نداء وتذكرة لكل من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد أن يتذكر قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [سورة النور: 19]، وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ} [سورة البروج: 10].
من ناحيتى بدال مل الواحد يدعى لربو بالخير بيدعى بالشر ويدعى لربو يستغفر ذنوبو
| |
|
| |
بنت قسامية مشرف اقسام
عدد المساهمات : 720 نقاط : 5456 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/03/2012 العمر : 31 الموقع : غزة
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 3:34 am | |
| فمن أنواع التشبه بالكافرين ما هو شرك أو كفر، كالتشبه في العقائد، والتشبه في بعض العبادات، وكالتشبه باليهود والنصارى والمجوس في الأمور المخلة بالتوحيد والعقيدة، كتقديس الأشخاص من الأنبياء والصالحين وعبادتهم ودعاؤهم من دون الله، وكتحكيم الشرائع والنظم البشرية، كل ذلك إما شرك وإما كفر، ومن التشبه ما هو معصية وفسق، كتقليد الكفار في بعض العادات، ومنه ما هو مكروه، وهو ما تردد الحكم فيه بين الإباحة والتحريم على سبيل عدم الوضوح في الحكم، يعني: قد تتردد بعض أنماط السلوك والعادات والأشياء الدنيوية بين الكراهة وبين الإباحة، فهذا دفعاً لوقوع المسلمين بالتشبه يكون حكمه مكروهاً، ويبقى سؤال: هل هناك من أفعال الكفار ما هو مباح؟ أقول: إن المباح هو ما ليس من خصائصهم من أمور الدنيا ولا أثر لهم فيه، بمعنى: لا أثر لهم عقدي أو أخلاقي، وهو من الأمور التي تحكم سلوك عامة البشر، أو من الإنتاج المادي البحت الذي لا يلحق المسلمين في تقليدهم فيه ضرر، وهذا يدخل في باب المباح، بل أحياناً يجب على المسلمين أن يستفيدوا مما عند الكفار في علوم الدنيا البحتة، والمقصود بالبحتة: ما لا يوجد له فيه توجيه أو أثر يصادم النصوص أو القواعد الشرعية أو يوقع المسلمين في الذلة والصغار، فما كان كذلك فإنه يدخل في باب المباحات. إذاً: أمور العقائد والعبادات والأعياد تحريم التشبه بالكفار فيها قطعي، وما كان دون ذلك من قبيل العادات فإن كان من خصائصهم فهو حرام، وإن لم يكن من خصائصهم فالحكم فيه يتردد بين التحريم والكراهة والإباحة، وما كان من قبيل العلوم والأمور المادية البحتة كالصناعات والأسلحة وغيرها فهذا الأمر فيه مباح إذا قيد بالقيود السابقة.
[b] الهم اكفنا بحرامك عن حلالك | |
|
| |
بنت قسامية مشرف اقسام
عدد المساهمات : 720 نقاط : 5456 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 11/03/2012 العمر : 31 الموقع : غزة
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 3:36 am | |
| سبب النهي عن التشبه بالكافرين لماذا نهينا عن التشبه بالكافرين؟ أولاً: ينبغي أن نفهم قاعدة هي: أن الدين مبناه على التسليم لله تعالى، والتسليم لرسول صلى الله عليه وسلم، والتسليم معناه: تصديق خبر الله تعالى، وامتثال أمره واجتناب نهيه وتصديق خبر الرسول صلى الله عليه وسلم وامتثال أمره، واجتناب نهيه، فإذا عرفنا هذه القاعدة فإنه ينبغي للمسلم أن يسلم بكل ما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وأن يمتثله، وبكل ما جاء به النهي عن مشابهة الكافرين، وبعد أن يسلم ويطمئن ويثق بخبر الله وشرعه فإنه بعد ذلك لا مانع من أن يلتمس التعليلات والأسباب، فلذلك نستطيع أن نقول: إن أسباب النهي عن التشبه بالكافرين كثيرة، وأغلبها مما يدركه أصحاب العقول والفطر المستقيمة، ومن ذلك: أن أعمال الكفار مبناها على الظلال والفساد، هذا هو الأصل في أعمال الكفار، سوء كانت ظاهرة الفساد، أو كانت خفية الفساد فإن أعمال الكفار مبناها على الضلال والانحراف والفساد في عقائدهم وفي عاداتهم وفي عبادتهم وفي أعيادهم وفي سلوكهم، والصلاح استثناء، ثم إذا وجد بينهم من الأمور الصالحة شيئاً فإنما يكون مما لا يؤجر عليه أحد. هذا أمر. الأمر الثاني: أن التشبه في الغالب يوقع شيئاً من المشاكلة بين المتشبه والمتشبه به وبين المقلِد والمقَلد، والمشاكلة بمعنى التناسب والميول والانصهار والموافقة في الأعمال والأقوال، وهذا أمر لا ينبغي لمسلم أن يقع فيه. الأمر الثالث: أن التشبه بالكافرين يورث في الغالب ازدراء السنن وازدراء الحق والهدى الذي جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم، والذي عليه السلف الصالح؛ لأن من تشبه بقوم وافقهم ورضي بفعلهم وأعجبه ذلك، وبالعكس فإن المخالف لا يعجبه الفعل والقول المخالف. الأمر الرابع: أن المشابهة تورث المودة والمحبة والمولاة، فإن المسلم إذا قلد الكافر فلابد أن يجد في نفسه إلفة له، وهذه الإلفة لابد أن تورث المحبة وتورث الرضا وتورث شيئاً من التناسب بين المتشابهين، وتورث المولاة، وهذا أمر فطري ضروري يدركه كل عاقل، خاصة إذا شعر المقلد بالغربة أو شعر المقلد بما يسمى بالانهزامية النفسية؛ فإنه بذلك إذا قلد غيره فإنه يشعر بعظمة المقلَد، وبالمودة له وبالإلفة والتناسب بينهم ولو لم يكن من ذلك إلا التناسب الظاهر لكفى، مع أن التناسب الظاهر في الشكل وفي العادة وفي السلوك لابد أن يورث التناسب الباطن، وهذا أمر يدركه كل من يتأمل مثل هذه الأمور في سلوك البشر. وأضرب مثلاً في وجود التناسب والمحبة والإلفة بين المتماثلين: لو أن إنساناً ذهب إلى بلد آخر يكون فيه غريباً، فإنه لو رأى إنساناً مثله يمشي في السوق يلبس كلباسه ويتكلم بلغته فإنه لابد وأن يشعر نحوه بشيء من المودة أكثر مما لو كان في بلده؛ لأن الإنسان إذا شعر أنه مقلد لآخر فإن هذا التقليد لابد أن يقع في القلب له أثر، هذا في الحالات ال ة، فكيف لو قلد المسلم الكافر عن إعجاب؟ وهذا هو الحاصل؛ فإنه لا يمكن أن يقع التقليد من المسلم للكافر إلا ويكون ذلك صادراً عن إعجاب وعن تقليد، وعن محاكاة تورث المحبة والمولاة. والأمر الآخر الذي نهينا عنه التشبه؛ لأن مشابهة المسلم للكافر في الغالب لابد أيضاً أن تجعله في مقام الذليل والضعيف الذي يشعر بالصغار والانهزامية، وهذا هو الذي عليه كثير من الذين يقلدون الكفار الآن. | |
|
| |
بستان الحب عضو مبدع
عدد المساهمات : 144 نقاط : 4642 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 29/07/2012
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الخميس أكتوبر 04, 2012 12:02 am | |
| | |
|
| |
اماني صبا عضو فعال
عدد المساهمات : 71 نقاط : 4533 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 07/09/2012 العمر : 27
| |
| |
فـ♥ـارسة الـ♥ـنور عضو جديد
عدد المساهمات : 41 نقاط : 4500 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 09/09/2012 العمر : 29 الموقع : المغرب
| موضوع: رد: الصورة الرابعة الإثنين أكتوبر 15, 2012 4:20 am | |
| يسلمو | |
|
| |
*نداء*@ملكة السعادة@ مشرف اقسام
عدد المساهمات : 479 نقاط : 4981 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 15/08/2012 العمر : 23 الموقع : سبحان الله
| |
| |
| الصورة الرابعة | |
|